الأحد القادم.. بدء حملة التلقيح الوطنية لتحصين نحو 8ر2 مليون طفل

تطلق وزارة الصحة أيام التلقيح الوطنية يوم الأحد القادم 24 نيسان الجاري وتستمر لغاية 28 منه بهدف تحصين الأطفال من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

وتتضمن اللقاحات الروتينية لقاح شلل الاطفال والتهاب الكبد ومستديمة نزلية والسعال الديكي والدفتريا والكزاز والسل والنكاف والحصبة والحصبة الألمانية.

وأكد وزير الصحة الدكتور  نزار يازجي أن أيام التلقيح الوطنية التي ستنفذها الوزارة ستسهم في تعزيز مناعة الأطفال ضد الأمراض الروتينية التي يمكن أن تصيبهم والمشمولة ببرنامج اللقاح الوطني إضافة إلى مرض شلل الأطفال وذلك في المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات والمناطق كافة ومراكز الإقامة المؤقتة وفرق التلقيح الجوالة.

وبين وزير الصحة إن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح أيام التلقيح الوطنية والتي ستشمل الأطفال دون الخامسة من العمر وبشكل مجاني بعد تقييم حالتهم التلقيحية.

وأكد الوزير يازجي أن الحملة تهدف إلى الوصول لنحو8ر2 مليون طفل لافتا إلى أن الوزارة وزعت اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق وهي لقاحات آمنة ومستوردة من كبريات الشركات العالمية وموصى بها من منظمة الصحة العالمية وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة داعيا الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاحات المقررة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *