طرق بسيطة لمعالجة «حكة العين»

 

يعاني الكثير من الناس من حكة العين سواء كانت بفعل الحساسية أم من خلال الاستخدام المتكرر والطويل للحاسوب، وتطرح في علاج هذا الأمر الأدوية الجاهزة والقطرة وغيرها ولكن المواد الطبيعية التي نستهلكها قد تكون الحل.

وبحسب أخصائيون يمكن معالجة حكة العين بهذه الطرق”

1- الكمادات الباردة: لتهدئة حكة العين يشار الى الشخص باستخدام الكمادات الباردة على منطقة العيون الامر الذي يهدئ الحكة والى جانب الماء البارد يمكن استخدام شاي البابونج البارد لمدة 30 دقيقة.

2- استخدام الخيار: يساعد في الحد من الالتهابات والانتفاخ والتورم والاحمرار وهذا الأمر يساهم بشكل أو بآخر بتخفيف حكة العيون وتهدئتها. إذ ينصح بترك شرائح الخيار على العينين لمدة 10 دقائق ويمكن تكرار الأمر عدة مرات خلال اليوم.

3- قطنة الحليب البارد:  يلجأ البعض الى الحليب البارد لتهدئة حكة العين من خلال تمرير قطنة مبللة بالحليب على العينين مرتين في اليوم أي صباحاً ومساء وهذا الأمر يعطي نتائج جيدة.

4- الغسل بماء الورد: من الجدير بالذكر ان ماء الورد يضم عدة خصائص مضادة للالتهابات فينصح بغسل العينين به حالما يشعر الشخص برغبة في فركهما.

5- أكياس الشاي الأخضر: للشاي الأخضر منافع مذهلة على العينين ففيه بعض الخواص المضادة للالتهابات لذلك ينصح بوضع أكياس الشاي الأخضر بعد تبريدها طبعاً على العينين لمدة ربع ساعة.

6- شرائح البطاطا:  البطاطا مساهم أول وفعال في تخفيف احمرار العين والحد من الحكة لذلك يمكن وضع شرائحها على العينين لتهدئة الحكة كما أنها تخلص من الهالات السوداء المحيطة بمنطقة العين.

7- تناول العصائر والخضراوات: من المعلوم أن العصائر والخضراوات لها قدرة علاجية طبيعية كبيرة لذلك ينصح باستهلاكها على الاقل مرتين يومياً للحد من حكة العين وأهمها الفاكهة النيئة كالجزر والسبانخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *