يازجي يبحث مع العلوان سبل تعزيز التنسيق بين الجانبين

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء الدين العلوان سبل تعزيز مستوى التنسيق بين الجانبين ووضع رؤية تتعلق بالبرامج الصحية المشتركة بما يلبي الاحتياجات الصحية المتزايدة للشعب السوري.

وأشار يازجي إلى أن الوزارة ستعمل على إدراج لقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ، ضمن برنامج التلقيح الوطني في إطار خطة الانتقال التي أقرتها الوزارة، بناء على قرارات جمعية الصحة العالمية، مبينا أن الوزارة ستطلق أيام تلقيح وطنية تترافق مع أنشطة توعوية وإعلامية خلال الفترة بين 24 و28 نيسان الجاري بالتزامن مع الأسبوع الإقليمي للتلقيح، في إطار المبادرة العالمية السنوية التي تقودها الدول الأعضاء بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركائها.

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على توفير المتطلبات والاحتياجات الصحية الأساسية للمواطنين بمختلف فئاتهم، لا سيما الجرحى والمصابين والأطفال من خلال تأمين الأدوية واللقاحات وغيرها من المستلزمات الضرورية لاستمرار الخدمات الصحية على الشكل الأمثل.

وعبر العلوان عن استعداد المنظمة لتقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي في سورية وفقا لدراسة أولية تبين الاحتياجات والأولويات اللازمة، لا سيما خلال المرحلة القادمة، منوها بالجهود التي قامت بها وزارة الصحة من خلال حملات متتالية لإيصال اللقاحات وقطع سراية فيروس شلل الأطفال من سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *