محليات

زراعيو حمص يطالبون بدعم المتضررين من الأعمال الإرهابية

طالب أعضاء مؤتمر فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحمص بإعادة تأهيل منشآت تصنيع المنتجات الحيوانية والزراعية التي دمرها الإرهاب بطريقة التشاركية، ودعم المتضررين وتفعيل الري الحديث الجماعي وإحداث شركة خاصة بخزانة التقاعد لاستيراد وتصدير المبيدات الزراعية، ومستلزمات العمل الزراعي وزيادة الراتب التقاعدي للمهندسين الزراعيين.

واقترح المجتمعون إمكانية فرض رسوم على جميع النشاطات الزراعية يعود ريعها لصالح خزانة التقاعد واستثمار منطقة وادي النضارة بمشاريع بيئية وسياحية، وتأمين الأسمدة للفلاحين بأسعار مقبولة مباشرة من المعمل والاستفادة من المساحات حول المدينة والأرياف القريبة وزراعتها بالقمح والشعير.

وفي الشأن الخدمي دعا المهندسون إلى الارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين وضبط الأسعار ومحاربة الفاسدين والإسراع بترميم المنازل المتضررة.

من جانبه دعا محافظ حمص طلال البرازي إلى تشجيع المبادرات التي تدعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتعزيز تجربة المشاريع المتناهية الصغر بالتنسيق بين فرع نقابة المهندسين الزراعيين ولجنة التنمية المحلية، مشيرا إلى أن 70 بالمئة من المشاريع المتناهية الصغر التي مولتها لجنة التنمية جاءت لصالح الزراعة وتربية المواشي، كما خصصت 30 مليون ليرة للعام الحالي للمشاريع الصغيرة.