منوع

مع “خل التفاح”.. خطوات بسيطة لإزالة القشرة

 

 

إن القشرة التي تظهر على فروة الرأس، لا تفرق بين الكبار والصغار، أو حتى بين الذكور والإناث، إنما هي من المشاكل التي تطال مختلف الفئات والعديد من الأشخاص بسبب سلبياتها كثيرة، فبالإضافة الى مظهرها غير اللائق على الأكتاف والملابس، إنها تتسبب بالإزعاج والتوتر لكل الأشخاص الذين يعانون منها، وتعطي فكرة سلبية عنهم من ناحية النظافة الشخصية.

وكثرت طرق العلاج لهذه المشكلة، ولكن الفعالية كانت لخل التفاح الذي تميز من بين كل الحلول المطروحة.

إليكم طرق استخدامه لتنظيف الشعر:

– امزج ملعقة من الفلفل الأسود في كوب صغير من الخل، وقم بتدليك الشعر بهذا المزيج، واتركه لمدة 6 دقائق حتى تمتص فروة الرأس مكونات الخل التي تتفاعل مع القشرة وتقضي عليها. يغسل الرأس بالماء والشامبو جيدا حتى تخرج الدهون التي تتسبب بهذه المشكلة.

– إن الخل الممزوج بزيت الخروع، من أحسن الطرق التي تساعدك للقضاء على القشرة، وللتخلص من كل المشاكل والتوترات التي تقضي على حياتك وعلى ثقتك في المجتمع. دلك الشعر بهذه الخلطة واتركها نصف الساعة، من ثم اغسل رأسك بالشامبو.

– ضع في فنجان صغير يحتوي على زيت الزيتون، 3 ملاعق من الخل واخلطهم جيدا، ليدلك الشعر بهذا المزيج السحري. ولكن، عليك لف الرأس بمنشفة حتى تحافظ على حرارة مرتفعة تساعد المزيج التفاعل مع القشرة بجدية، وذلك لمدة ساعتين ونصف الساعة.

– اخلط 5 ملاعق من خل التفاح في ليترين من الماء الدافئ، ويشطف الشعر بالخلطة ثم يغسل جيدا. قم بهذه الطريقة مرة واحدة كل شهر، لازالة القشرة وتزيد من لمعان الشعر وحيويته.