الشريط الاخباريمحليات

“أنتمي” لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية.. غداً في وارسو

تنطلق في مدينة وارسو يوم غد الأربعاء فعاليات مبادرة “أنتمي” التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع السفارة السورية في بولندا والجالية السورية فيها وتتضمن معرضا للصور الضوئية ومجموعة من الأعمال اليدوية ونماذج نحتية لعدد من التشكيليين السوريين.

وفي بيان لها أوضحت وزارة السياحة أن النشاط يهدف إلى إظهار الوجه الحضاري والحقيقي لسورية المحبة والسلام وإتاحة الفرصة للمغتربين السوريين للمساهمة بدعم وطنهم الأم اقتصادياً وتشجيعهم لزيارته.

وبينت الوزارة أنه تم توجيه دعوات للوزارات والجامعات ومراكز البحث العلمي والفنانين ومكاتب السياحة ووسائل الإعلام المختلفة والبعثات الدبلوماسية وأبناء الجالية السورية المقيمين في بولندا للمشاركة في هذه الفعالية.

ولفت القائم بأعمال السفارة الدكتور إدريس ميا إلى أن السفارة استلمت المواد الترويجية للفعالية من وزارة السياحة في الوقت المحدد.

من جانبه أشار مدير الترويج في وزارة السياحة المهندس بسام بارسيك في تصريح لـ سانا إلى أن الفعالية تتضمن معرض صور ضوئية تبين الدمار والتخريب الذي تعرضت له عدد من المناطق في سورية بسبب جرائم الإرهاب وعرض مجموعة من الأعمال اليدوية التي تعبر عن الفن والابداع السوري إضافة إلى عرض نماذج نحتية ذات دلالات تاريخية وتراثية وإنسانية نفذها عدد من التشكيليين السوريين منها رقيم أقدم معاهدة سلام في التاريخ وأيقونة لبلدة معلولا التاريخية.

وأوضح بارسيك أن هذا النشاط هو الأول لمبادرة “أنتمي” خارج سورية لافتا إلى أهمية الفعالية في تعريف المغتربين ومحبي التراث بالتراث السوري.

وأكد مدير الترويج أن الوزارة تحضر للقيام بفعاليات مماثلة في عدد من الدول بهدف الترويج السياحي والتعريف بالتراث السوري.

يشار إلى أن وزارة السياحة أطلقت مبادرة “أنتمي” نهاية شهر آب العام الماضي وتقوم فكرتها على استثمار الرموز الوطنية والثقافية والروحية عبر تصميم أيقونات تراثية سياحية بعدة أشكال ذات دلالات تاريخية وتراثية وإنسانية ودينية ذات طابع سوري تطرح في عدة دول بالخارج بالتنسيق مع السفارات والجاليات والمنظمات الصديقة من أجل اقتنائها من قبل المغتربين السوريين وغيرهم ويعود ريعها لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية.