منوع

لمحبي السفر.. «قميص» يغني عن اللغات الأجنبية

 

إذا كنت من محبي السفر فلا تجعل اللغة الأجنبية حاجرا بينك وبين ما تحب لأن قميصا جديدا سيسهل على السائح التواصل مع الآخرين دون الحاجة إلى إجادة لغتهم.

صممت شركة ” Iconspeak” السويسرية قميصا مخصصا للسياح يحتوي على 40 رمزا يمكن اعتمادها لإيصال المعلومات المرغوب فيها دون الحاجة إلى الكلام.

وتحمل الأيقونات المطبوعة على القميص رموزا مثل فندق ومصرف وهاتف وغيرها مما يسمح لمرتديها بالتعبير عما يرغب فيه أو يبحث عنه بسهولة تامة.

وابتدع فكرة القميص مدمنا السفر السويسريان فلوريان ناست وجورج هورن وستيفن ستريت، خلال سفرهم إلى الفيتنام عام 2013 حيث قال ثلاثتهم الفكرة أتت عندما كنا نركب الدراجات الهوائية في فيتنام وتعطلت إحدى الدراجات، إلى أن انتهى بنا الأمر في قرية صغيرة لا يتحدث أهلها الإنجليزية ولا الفرنسية، ولم يتمكن الثلاثة من إفهام أهل القرية حاجتهم إلى ميكانيكي إلا عن طريق رسم رموز على الورق وهو ما بدى الخيار الأنسب للتعبير عن متطلباتهم في المواقف المختلفة خلال رحلتهم.

وفي أواخر عام 2015 قرر الثلاثي تطبيق الفكرة وتحويلها من الورق إلى رموز مطبوعة على قميص مع مراعات تجنب الرموز المثيرة مثل تلك المتعلقة بالديانات.

وجرب القميص في الكثير من الدول الأوروبية ويعتزم الفريق مواصلة تطوير الرموز باعتبار أن الفكرة تلاقي استحسان الكثيرين وردود أفعال إيجابية، والقميص متاح للبيع على موقع الشركة الإلكتروني بسعر 33 دولارا، فضلا عن ابتكار حقيبة يد بالمواصفات ذاتها.