وصول «6» محولات كهربائية ضمن العقد المبرم مع «زيان جينغ» الصينية

وصلت إلى ميناء طرطوس الدفعة الأولى والثانية من مواد العقد المبرم بين المؤسسة العامة لنقل الكهرباء وشركة زيان جينغ الصينية لتوريد 10 محولات 230/66 كيلو فولط استطاعة كل منها 125 م.ف.أ بقيمة نحو 8 ملايين يورو.وأوضح مصدر في وزارة الكهرباء أنه سيتم نقل هذه الدفعة من المحولات وعددها ست مباشرة إلى محطات التحويل التي ستركب فيها وتتوزع في محافظات حمص وحماة وحلب ودرعا ودمشق.

وأضاف المصدر: إن هذه المحولات ستعمل على تكبير استطاعة محطات التحويل التي تشهد زيادة كبيرة في أحمال محولاتها، وذلك لزيادة وثوقية التغذية الكهربائية وتلبية زيادة الطلب على الكهرباء والتخفيف من حالة التقنين القسري، وهو عدم إمكانية تأمين الاستطاعات المطلوبة في بعض المحطات ذات الاستطاعات المنخفضة نسبيا لتغذية المناطق التي تغذيها هذه المحطات.

وتأتي هذه المواد ضمن خطة وزارة الكهرباء لتأمين التوسعات المستقبلية لمحطات التحويل بجميع المحافظات وتلبية الطلب على الطاقة في الأماكن التي تحدث فيها اختناقات ضمن محطات التحويل، ومن المتوقع وصول الدفعة الثالثة من هذه المحولات والبالغ عددها 4 خلال العام الحالي.

وأبرمت وزارة الكهرباء عقودا مع الدول الصديقة تنفيذا لخطتها بتأمين كل مواد ومستلزمات العمل اللازمة لرفد المنظومة الكهربائية بالمواد والتجهيزات اللازمة بهدف تطويرها ومواكبة زيادة الطلب على الطاقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *