محليات

على طاولة الحكومة أمس.. إجراءات تلبية احتياجات أهالي حلب

بحث مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية أمس برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس الإجراءات المتخذة لتلبية احتياجات أهالي حلب، في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات إرهابية متواصلة، كما ناقش الواقع الخدمي في ريف حماة.

وأدان مجلس الوزراء الاعتداءات الإرهابية على مدينة حلب والتي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من أبنائها خاصة في مشفى الضبيط، وحمل الحلقي الدول الداعمة والممولة للإرهاب مسؤولية هذه الأعمال الإجرامية الجبانة مؤكداً أنه بصمود أبناء حلب وبطولات الجيش العربي السوري سنحقق الانتصار.

ولفت الحلقي إلى تزويد محافظة حلب خلال الأيام الماضية بمزيد من المواد الغذائية والتموينية والسلل الإغاثية وتوفير المواد الطبية لمشافيها وطلب من الوزارات مضاعفة الجهود للتخفيف عن أهالي حلب.

وفي الشأن الخدمي طلب الحلقي من وزارتي الموارد المائية والكهرباء متابعة واقع مياه الشرب والتيار الكهربائي في ريف محافظة حماة، خاصة قرية بلين كما وجه وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع اتحاد المصدرين ومجلس زيت الزيتون بضبط آليات تصدير المادة وتوفيرها بالأسواق المحلية، مجددا تأكيده أن محاربة الفساد من أولويات عمل الحكومة عبر تفعيل دور الأجهزة الرقابية.