الشريط الاخباريسلايدسورية

من تدمر.. حفل موسيقي لتخليد عيد الشهداء والانتصار على النازية

بالتزامن بين عيد الشهداء في سورية وعيد النصر في روسيا تقام احتفاليتان ثقافيتان اليوم وغدا الجمعة بمدينة تدمر الأولى حفل أوركسترا مسرح مارينسكي الروسي السيمفونية على مسرح تدمر الأثري والثانية فعالية ثقافية برعاية السيد الرئيس بشار الأسد تخليدا للشهداء بعنوان “بوابة الشمس” على المسرح الروماني بتدمر بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية السورية والفرقة الوطنية للموسيقا العربية وأوركسترا ماري وجوقة الفرح.

وكان بدأ مساء اليوم حفل أوركسترا مسرح مارينسكي الروسي بقيادة المايسترو فاليرى غيرغيف على مسرح تدمر الأثري وسط حضور رسمي وشعبي حيث تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين في الحفل عبر جسر تلفزيوني وشكر القائمين على هذه المبادرة الثقافية الإنسانية الرائعة.

وقال بوتين في كلمته “إن هذه المبادرة رمز للشكر والذكرى والرجاء وهي تعبر عن الشكر لجميع أولئك الذين يحاربون الإرهاب ويضحون بحياتهم كما أنها تأتي تخليدا لذكرى جميع ضحايا الإرهاب بغض النظر عن الأماكن والتواقيت التي وقعت فيها هذه الجرائم ضد الإنسانية”.

وأضاف بوتين “إن هذه المبادرة أيضا رمز لأمل بعث ليس في تدمر فحسب وإنما في خلاص الحضارة الحديثة من هذه العدوى المروعة التي هي الإرهاب الدولي”.

وأكد بوتين أن أي نجاح في محاربة الإرهاب يجب أن يقيم كانتصار مشترك من قبل الجميع دون استثناء وعندها سيصبح الانتصار على الإرهاب ممكنا وأن أي ضحية للإرهاب يجب أن تقيم كخسارة شخصية وعندما نتعامل مع هذا الشر المطلق بهذا المنطق يمكننا الانتصار عليه.