الشريط الاخباريدولي

مصرع جندي في قره باغ وسط تبادل القصف بين أرمينيا وأذربيجان

أعلنت وزارة دفاع جمهورية قره باغ الجبلية غير المعترف بها دوليا، أن أحد جنودها قتل الليلة الماضية «في خرق جديد لنظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأذربيجانية على امتداد خط التماس في المنطقة».

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الخميس، أن الجانب الأذربيجاني استخدم مختلف أنواع الأسلحة بما فيها قواذف «أر بي جي» وبنادق القنص لدى قصف مواقع وحدات الدفاع التابعة لجمهورية قره باغ الجبلية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

كما أفادت وزارة دفاع جمهورية أرمينيا، من جهتها، بأن القوات الأذربيجانية قصفت مواقع وحداتها الأمامية المرابطة في القطاع الشمالي الشرقي من الحدود بين الدولتين مرات عديدة في ساعات الليلة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان أصدرته، صباح الخميس، أن الجانب الأذربيجاني استخدم مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة لدى قصف مواقع الجيش الأرمني في المنطقة واضطر الأخير إلى الرد على هذه الاستفزازات، بحسب البيان.

وفي المقابل، أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الخميس، أن القوات المسلحة الأرمينية المرابطة في منطقة قره باغ الجبلية انتهكت نظام وقف إطلاق النار 130 مرة باستخدام الأسلحة الخفيفة على خط التماس خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

واضطر الجانب الأذربيجاني، بحسب البيان، إلى فتح نيران جوابية من مواقعه الأمامية 136 مرة في يوم واحد.