الشريط الاخباريدولي

زاخاروفا: قلقون من محاولات إعادة تسمية المجموعات الإرهابية في شمال سورية

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن قلق روسيا من محاولات اعادة تسمية المجموعات الارهابية المتطرفة في شمال سورية بدعم خارجي.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم: إن هناك أنباء عن عملية تشكيل تنظيم جديد تحت اسم الجبهة الشمالية أو الجيش الشمالي يضم جميع المجموعات المسلحة في محافظة حلب من أحرار الشام وفيلق الشام وجيش الشام وحركة نور الدين الزنكى بهدف معلن هو محاربة تنظيم داعش ومن المتوقع أن يحصل على دعم من قبل القوات الجوية الامريكية والمدفعية التركية.

وأضافت زاخاروفا من الممكن أن يدور الحديث عن إقامة منطقة أمنة واسعة على طول الحدود السورية التركية تخطط القوى الخارجية للسيطرة عليها بمساعدة المجموعات المسلحة غير الشرعية المذكورة سابقا.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الوضع في سورية لا يزال متوترا رغم أن نظام وقف الأعمال القتالية ساري المفعول بشكل عام، لافتة إلى أن التنظيمات الإرهابية في سورية تسعى الى تعطيل الاتفاق عن طريق القيام بمختلف الاستفزازات بما فى ذلك تنفيذ أعمال عنف دموية بحق المدنيين الابرياء.

وأوضحت زاخاروفا أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يواصل جر المجموعات التي أعلنت سابقا مشاركتها في نظام وقف الأعمال القتالية إلى نشاطه.

وردا على استمرار بعض السعوديين بالحديث عن خطة “ب” في سورية أشارت زاخاروفا إلى أن وزراء خارجية الدول المشاركة في المجموعة الدولية لدعم سورية لم يبحثوا خلال اجتماعهم قبل يومين في فيينا أي خطة “ب” حول سورية بل أكدوا جميعا التزامهم بتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى السوريين ودعم تسوية الأزمة بطريقة سياسية.