الشريط الاخباريدولي

غاتيلوف: الجيش السوري لا ينتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن الجيش السوري لا ينتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية بل يوجه جهده باتجاه مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن غاتيلوف قوله في تصريح اليوم “إن اتفاق وقف الأعمال القتالية استثنى جبهة النصرة وغيرها من المنظمات الإرهابية الموجودة في قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي بينما كل العمليات العسكرية التي تنفذ في سورية هدفها تصفية هذه المجموعات الإرهابية”.

وأعرب غاتيلوف عن أمله في أن تؤدي الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب في سورية إلى نتيجة إيجابية لافتا إلى أن روسيا تتواصل مع جميع الشركاء بهدف محاربة الإرهاب.

وقال غاتيلوف “إننا نصطدم اليوم بتهديد رئيسي يتمثل بالإرهاب الذي يتطلب نهجا موحدا وللأسف نحن مضطرون للقول إنه ومنذ سنوات عدة حاول الشركاء الغربيون غض النظر عنه لسبب بسيط للغاية هو أنهم كانوا يسعون لاستغلال الإرهاب والمجموعات المتطرفة في إسقاط الحكومة السورية”.

ورأى غاتيلوف أن الظروف غير متوفرة بعد لإجراء “محادثات مباشرة” بين أطراف الحوار السوري السوري في جنيف.

وقال غاتيلوف “إذا أردنا الحديث عن محادثات جدية بين الأطراف السورية فإنه يجب أن يكون فقط في ظروف الاتصال المباشر بين وفد الحكومة السورية والمعارضات وهو ما لا يتوفر بعد بسبب عدم وحدة المعارضة بوفد محدد”.