«الجمعية السورية للمعوقين جسدياً» بالسويداء تعلن عن إجراء مسابقة أدبية

أعلن فرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء عن إجراء مسابقة ثقافية باسم جائزة الشهيد قيصر هيسم البحري في مجالات الرسم والقصة القصيرة والتصوير الضوئي والشعر، وذلك للأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة.

وبين رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية نزار شجاع أن هذه المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها، تهدف لكشف المواهب الإبداعية لدى شريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتنميتها وتحفيزهم للإنتاج والعمل الأدبي والثقافي، وتسليط الضوء على هذه الشريحة التي يزداد عددها جراء الجرائم والتفجيرات التي يرتكبها الإرهابيون التكفيريون.

وأضاف شجاع أنه سيتم تخصيص جوائز مالية للفائزين بكل مجال من مجالات المسابقة بواقع 30 ألف ليرة لصاحب المركز الأول، و20 ألف ليرة للثاني، و10 آلاف للثالث، مع تقديم مكافآت لجميع المشاركين بغض النظر عن مراكزهم.

وتتضمن شروط المسابقة في مجال الرسم أن يكون قياس اللوحة المشاركة 35 ضرب 40 وفي التصوير الضوئي 30 ضرب 40، فيما اشترطت في مجال القصة القصيرة أن تكون مطبوعة بحيث لا تزيد على الخمسين سطرا، بينما يسمح في مجال الشعر أن يكون محكيا وفصيحا شريطة ألا تزيد القصيدة على عشرين بيتا.

وتقدم مساهمات الراغبين بالمشاركة في مقر الجمعية اعتبارا من أول الشهر القادم طوال شهر كامل على أن تعلن النتائج ويكرم الفائزون ضمن مهرجان جماهيري في الأول من شهر آب بمناسبة عيد الجيش العربي السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *