محليات

كهرباء السويداء تتخذ إجراءات لتوفير التغذية لآبار مياه الشرب

اتخذت الشركة العامة لكهرباء السويداء مجموعة من الإجراءات لتوفير التغذية الكهربائية لآبار مياه الشرب وذلك بالتنسيق مع المحافظة ومؤسسة المياه.

وبين مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل أن الإجراءات المتخذة جاءت انطلاقا من كون المصدر الأساسي لمياه الشرب في المحافظة وريفها، يعتمد بشكل كامل على الآبار العامة المنتشرة في أرجاء المحافظة والبالغ عددها 400 بئر.

ولفت نوفل إلى أنه جرى تغذية تجمعات آبار المياه في مواقع الثعلة وعتيل وقنوات التي تؤمن 60 بالمئة من احتياجات المدينة وريفها من مياه الشرب، على محطة تحويل كهرباء نقالة حديثة معفاة من تقنين الكهرباء على مدار 24 ساعة متواصلة، وبتوتر نظامي 20ك.ف، إضافة لتغذية تجمعات آبار المياه في مواقع بكا والقريا وصلخد من محطة صلخد الكهربائية على مدار 24 ساعة متواصلة لتأمين مياه الشرب لمنطقتي صلخد والقريا.

وأشار نوفل إلى أنه تمت معالجة انخفاض التوتر الكهربائي ورفعه موضعيا على كل المحولات الكهربائية المغذية لآبار المياه بالمحافظة، وكذلك التنسيق مع رؤساء الأقسام في مؤسسة المياه بخصوص الآبار التي لا يمكن استثناؤها نهائيا من التقنين بعدم الضخ في فترات الذروة الكهربائية والتي تترافق بانخفاض في الجهد على أن تجري الاستفادة من ساعات التغذية وفق برنامج منظم، وبما ينسجم مع الاحتياجات الضرورية لهذه الآبار.