الشريط الاخباريدولي

لافروف وكيري يبحثان وقف تزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الأمريكي جون كيري سبل وقف تزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة والتعزيزات.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية قولها في بيان إن “لافروف بحث مع كيري سبل قطع التغذية عن الإرهابيين والمتمثلة باستمرار تدفق الإرهابيين من الخارج وتوريدات الأسلحة لهم” مشيرة إلى أن الوزيرين بحثا أيضا مسألة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي والمسائل المتعلقة بالتعاون بين روسيا والولايات المتحدة بصفتهما الرئيسين المتناوبين للمجموعة الدولية لدعم سورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية حذرت في وقت سابق من زيادة تدفق الأسلحة والذخيرة المهربة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عبر الحدود التركية حيث دعت موسكو إلى نشر مراقبين دوليين على الحدود السورية التركية كطريق وحيد لوقف تدفق الإرهابيين والأسلحة من تركيا إلى سورية.

وأضاف البيان.. إن لافروف وكيري ناقشا الوضع في سورية بما في ذلك ضرورة فصل ما يسمى “المعارضة المعتدلة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وكان لافروف دعا واشنطن مؤخرا إلى تنفيذ وعودها بالفصل بين تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والمجموعات المسلحة الأخرى التي تدعمها الولايات المتحدة وتطلق عليها اسم “معارضة معتدلة”.