الشريط الاخباريسلايدسورية

سورية تهنئ العراق حكومة وشعباً بتحرير الفلوجة من رجس «داعش» الإرهابي

أكدت سورية ان ما حققه العراق الشقيق بتحرير مدينة الفلوجة من رجس إرهابيي تنظيم “داعش” يشكل خطوة في مسيرة القضاء على هذا التنظيم الإرهابي وأمثاله في العراق وسورية والمنطقة.

وقال مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين: تهنىء الجمهورية العربية السورية العراق الشقيق حكومة وشعبا وجيشا على النصر الذي تم تحقيقه بتحرير مدينة الفلوجة من رجس إرهابيي تنظيم “داعش” والذي يشكل خطوة في مسيرة القضاء على هذا التنظيم الإرهابي وأمثاله في العراق وسورية والمنطقة.

وأضاف المصدر إن هذا الإنجاز الكبير تحقق بفضل البطولات والتضحيات التي قدمها الجيش العراقي الباسل وقوات الحشد الشعبي لوضع حد للممارسات الوحشية والهمجية لهذا التنظيم الاجرامي ضد ابناء شعبنا في العراق.

وشدد المصدر على أن سورية على قناعة تامة بأن المعركة ضد الإرهاب واحدة على جانبي الحدود بين البلدين الشقيقين وتؤكد التصميم والاستعداد التام لاعلى اشكال التعاون لمواصلة المسيرة المظفرة ضد قوى الإرهاب التكفيري بكل اشكالها ومسمياتها.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن أمس أن القوات الأمنية العراقية أحكمت سيطرتها على مركز مدينة الفلوجة مشيرا الى بقاء بعض البؤر فى المدينة التى سيتم تحريرها خلال الساعات المقبلة.