الشريط الاخباريمحليات

الاحتلال الإسرائيلي يمنع أهالي الجولان السوري المحتل من زيارة أبنائهم الأسرى

استمرارا لانتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق أهلنا الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أهالي الجولان المحتل من زيارة أبنائهم الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وفي رسالة من شقيقة عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال المناضل صدقي المقت تلقت سانا نسخة منها أكدت الأسيرة المحررة نهال المقت: “أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت أهالي الأسرى عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقرارها التعسفي الجائر والقاضي بتقليص عدد الزيارات إلى مرة واحدة في الشهر ومنعهم من زيارة الأسرى التي كانت مقررة اليوم”.

وأشارت الرسالة إلى “تواطؤ لجنة الصليب الأحمر الدولي مع سلطات ما يسمى إدارة سجون الاحتلال الصهيوني من حيث تعمدها عدم إبلاغ أهالي الأسرى والمعتقلين بالقرار التعسفي الظالم حتى قبل ساعة من موعد الزيارة انتقاما من أهالي الجولان المحتل ضمن إطار سياسة التضييق والملاحقة والانتقام والعقاب الجماعي جراء مواقفهم الوطنية وتشبثهم بالأرض والانتماء لوطنهم الأم سورية”.

وأوضحت الرسالة “أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد منعت أسرة عميد الأسرى السوريين المناضل صدقي المقت من زيارته خلال الشهر الجاري والذي شهد جلسات محاكمة مغلقة وسرية مكثفة”.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن عميد الأسرى السوريين والعرب في سجونها صدقي المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في 25 شباط من العام الماضي بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خليوية وحاسوب في إجراء يشكل انتهاكا واضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال.