الشريط الاخباريسلايدسورية

الأركان الروسية: نحن من نفد صبرنا حيال الوضع في سورية وليس الأمريكيون

قال رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف “نحن من نفد صبرنا حيال الوضع في سورية وليس الأمريكيون” وذلك في رد على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخراً.

وأكد غيراسيموف التزام بلاده باتفاقات دعم وقف الأعمال القتالية والتهدئة في سورية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الجانب الأمريكي يواجه صعوبات مع المعارضة التي تقع تحت سيطرته”.

وكانت موسكو أكدت في الآونة الأخيرة أن واشنطن لم تف بالتزامها بخصوص فصل مجموعات “المعارضة” المسلحة التابعة لها عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الأمر الذي يعرقل الحرب على الإرهابيين ويعطيهم مزيدا من الوقت لتعزيز مواقعهم.

وأوضح غيراسيموف في بيان صحفي صدر عنه اليوم أن الأمريكيين يريدون اعتبار عمليات القصف التي يقوم بها “مسلحو المعارضة” ضد مواقع الجيش العربي السوري والبلدات الآمنة باستخدام راجمات الصواريخ المتعددة مجرد “انتهاكات غير ملموسة” لنظام وقف الأعمال القتالية وبالمقابل يصنفون على الفور جميع العمليات الجوابية المتوازية التي يقوم بها الجيش السوري ضد أعمال “المسلحين”على أنها “ضربات غير متكافئة”.

ولفت غيراسيموف إلى أن مهمة حل جميع المسائل العالقة حول سورية يقوم بها مركز الرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية العامل في جنيف والذي شكلته موسكو وواشنطن مضيفا أن ممثلين عن البنتاغون والمخابرات والخارجية الأمريكية موجودون في المركز مع ضباط روس يومياً على مدى 24 ساعة.