الشريط الاخباريدولي

أردوغان يعرض على الكيان الإسرائيلي تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركيا

مسرحية هزلية أمام الإعلام ولقاءات سرية في الخفاء، هذا هو حال أردوغان والكيان الصهيوني، حيث كشفت مصادر إعلامية تركية عن لقاء سري جمع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بوزير الطاقة في الكيان الصهيوني يوفال شتاينتز وذلك على هامش القمة الرابعة للأمن النووي في واشنطن آذار الماضي، يتبعه اجتماع آخر رفيع المستوى في 26 حزيران في إحدى العواصم الأوروبية لوضع اللمسات الأخيرة على عدة اتفاقيات بين الحكومتين.

أردوغان عرض خلال اللقاء الذي سادته أجواء إيجابية، رغبته في أن تلعب تركيا دوراً هاماً في تصدير الغاز الطبيعي لحكومة الاحتلال الصهيوني عن طريق أنبوب غاز طبيعي يصل إلى تركيا ومنها إلى أوربا…الكلام لوزير الطاقة في حكومة الكيان الصهيوني.

شتاينتزفي تصريح له لوكالة رويترز قال أن أردوغان يرغب في تنويع مصادر الطاقة لدى بلاده وعدم توقفها على المصدر الروسي فقط، مؤكداً أن المباحثات في هذا الشأن بدأت فعلاً بين الشركات التركية والإسرائيلية. الاجتماعات السرية بين مسؤولي الطرفين لم تتوقف على المواضيع الاقتصادية بل كان للجانب السياسي مساحة واسعة في تلك الاجتماعات أثمرت عن الحصول على تعهد تركي بعدم المطالبة بفك الحصار الصهيوني عن قطاع غزة.

البعث ميديا || أسامة شحود