الشريط الاخباريعربي

رفض الخارجية العراقية تدخل نظام آل سعود في الشؤون الداخلية

أبدت وزارة الخارجية العراقية رفضها وانزعاجها للتدخل المتكرر من قبل خارجية نظام آل سعود في شؤون العراق الداخلية ونصحت بعدم تناول قضايا العراق بخطاب ينقل خلافات السعودية مع بعض الدول أو يصدر لأزماتها الداخلية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال اليوم أن الحكومة العراقية مكونة من كل فئات الشعب العراقي وهي نتاج لممارسة ديمقراطية ومن الأجدر ببعض الدول منع مواطنيها عمليا من اعتناق الفكر التكفيري المتطرف والالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي .

ولفت المتحدث إلى ان الحشد الشعبي العراقي هيئة رسمية تشكلت من متطوعين يمثلون كل مكونات الشعب العراقي وهو جزء من منظومة الدفاع الوطني يأتمر بإمرة القائد العام للقوات المسلحة ويحصل على تمويله من ميزانية الدولة ويتصدى مع الجيش العراقي وباقي تشكيلاتنا المسلحة للارهابيين الذين يتبعون الفكر التكفيري المتطرف الذي تمت تغذيته واحتضانه في حواضن باتت معروفة.

وبين المتحدث إن معركة العراق ضد “داعش” مستمرة والنصر الذي تحقق في الفلوجة سيتعزز بانتصارات أخرى كما حصل اليوم من تدمير لمئات السيارات التي تقل إرهابيي هذا التنظيم ولن تثنينا بعض التصريحات عن المضي فيها حتى تحرير كامل المدن العراقية.

وكان وزير خارجية نظام آل سعود عادل الجبير دعا خلال لقاء مع صحفيين في باريس أمس إلى تفكيك الحشد الشعبي الذي يقاتل الى جانب الجيش العراقي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.