مصدر عسكري روسي: سنستخدم الأدميرال «كوزنيتسوف» في سورية

أفادت وكالة “تاس” نقلا عن مصدر ديبلوماسي عسكري قوله إن روسيا تعتزم استخدام مجموعة طائرات حربية تابعة لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” لشن ضربات جوية على الإرهابيين في سورية.

وأعلن المصدر أنه من المخطط استخدام طائرات “أدميرال كوزنيتسوف” في الفترة ما بين تشرين الأول من العام 2016 وكانون الثاني للعام 2017.

وقال: “أعدت هيئة الأركان العامة خطة من شأنها إشراك الطيارين التابعين للمجموعة العسكرية المختلطة في ضربات على جماعات إرهابية في سورية، والغرض منها إعطاء طواقم الطائرات فرصة اكتساب الخبرة في تنفيذ المهام القتالية من على سطح حاملة طائرات لقصف الأهداف على الأرض”.

وذكرت الوكالة أن حاملة طائرات “أدميرال كوزنيتسوف” التي تبلغ حمولتها 60 ألف طن وتتحرك بسرعة تصل إلى 29 عقدة، ستقود مجموعة جوية فضائية روسية ترابط في منطقة البحر المتوسط وستبقى قبالة سواحل سوريا حتى نهاية شهر كانون الثاني من العام 2017.

ووفقا له، ستشمل المجموعة الحربية لطراد “أدميرال كوزنيتسوف” نحو 15 مقاتلة من طراز “سو-33″ و”ميغ-29 كيه” وأكثر من 10 مروحيات من طراز “كاموف كا-27″ و”كا-52 كيه” و”كا-31″.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *