الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تبدأ عملية تحرير جزيرة الخالدية من إرهابيي «داعش»

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي انطلاق عملية عسكرية لتحرير جزيرة الخالدية الواقعة شرق الرمادى من تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة إنباء الاعلام العراقي «واع» عن المحلاوي قوله “إن وحدات من الفرقة العاشرة بالجيش العراقي بدات اليوم عملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة الخالدية شرق الرمادي من إرهابيي داعش مضيفا “إن القوات الأمنية تواصل التقدم نحو الأهداف المرسومة لها”.

وكان مصدر عسكرى عراقىأعلن أمس الاول مقتل أكثر من 150 إرهابيا من تنظيم “داعش” فى قصف نفذه طيران الجيش العراقى على رتل من اليات التنظيم فى محيط مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

من جهة ثانية أشارت النائب في مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى نهلة الهبابي اليوم الى أن موعد انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المحافظة من تنظيم “داعش” الإرهابي سيتم بعد عيد الفطر السعيد مؤكدة مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير نينوى.

وقالت الهبابي “إن عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي تسير وفق الخطة التي أعدت من قبل القوات المشتركة” مشيرة الى أن اهالي المدينة يتعاونون مع القوات الامنية في تقديم المعلومات عن مقار واوكار إرهابيي “داعش”.