الشريط الاخباريدوليسلايد

المخابرات التركية تعترف: أنقرة وقونيا مقرات لـ«داعش»

أقر جهاز المخابرات التركية في تقرير أرسله إلى مديريات الأمن قبل تفجير أنقرة في تشرين الأول الماضي بأن هناك ما بين 10 و12 ألف مواطن تركي موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي وأن هذا التنظيم استخدم محافظتي انقرة وقونيا مقرا له.

وقال التقرير الاستخباراتي.. إن “أكثر المشاركات في التنظيمات الإرهابية المتطرفة كانت من محافظتي أنقرة وقونيا وأن الجمعيات التي كان يستخدمها تنظيم “داعش” الإرهابي في مجال التنظيم مازالت فعالة”.

وأفادت وكالة دجلة للأنباء أنه حسب الأرقام التي تقاسمها جهاز المخابرات التركية مع مديريات الأمن فان سكان منطقة وسط الأناضول هم

الأكثر انضماما للتنظيمات الإرهابية المتطرفة حيث التحق نحو ألفين و750 شخصا بالتنظيمات الإرهابية المتطرفة على رأسها تنظيم “داعش” في سورية والعراق بدءا من شهر نيسان من عام 2011 حتى إعداد التقرير المذكور.

وأشار التقرير الى مقتل 457 شخصا من بين الملتحقين بالتنظيمات الإرهابية موضحا أن 749 شخصا مازالوا يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بينما يقاتل 136 آخرون في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وكان /اران اردام/ عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهورى أعلن في تصريحات أمس بعد توقيفه لفترة قصيرة في مطار أنقرة بناء على طلب من وكيل النيابة التابع للنظام التركى أن رئيس النظام رجب اردوغان سيحال إلى المحكمة الدولية لعلاقته بتنظيم “داعش” الإرهابي وأنه سيثبت هذه العلاقة عاجلا أم آجلا.