الشريط الاخباريدولي

أمريكا تعلن إرسال 560 جنديا إضافيا إلى العراق

أعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر اليوم أن بلاده سترسل 560 جنديا إضافيا إلى العراق “للمساعدة في قتال تنظيم “داعش” الإرهابي”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن كارتر قوله خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم في بغداد التي وصلها في زيارة مفاجئة إن “الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم “داعش” تزيد عزمنا على المساعدة في هزيمته لأن كل مجتمعاتنا بحاجة إلى ذلك وخصوصا أنها كلها عرضة للهجمات”.

ومع هؤلاء الجنود الإضافيين سيرتفع عدد الجنود الأميركيين المنتشرين في العراق إلى 4600 عنصر تقوم “مهامهم على تقديم المشورة وتدريب القوات العراقية” حسب زعم المسؤولين ووزارة الدفاع الأميركية.

ومن المقرر أن يلتقي كارتر خلال زيارته المفاجئة إلى العاصمة بغداد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وقادة قوات الجيش الاميركي في العراق إضافة إلى قائد قوات ما يسمى “التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب” اللفتنانت جنرال سيان ماكفارلاند.

من جهة أخرى وصل وزير الدفاع الكندي هارجت سينغ سجان اليوم إلى بغداد وذلك بعيد وصول نظيره الأمريكي آشتون كارتر.

وحسبما أفادت وسائل إعلام فإن الوزير الكندي سيلتقي خلال هذه الزيارة المفاجئة مسؤولين عراقيين لبحث مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتواصل القوات العراقية تقدمها نحو تحرير المزيد من المناطق من سيطرة إرهابيي “داعش” حيث استعادت أول من أمس السيطرة على قاعدة القيارة العسكرية جنوب الموصل.