رياضة

إشبيلية يعزز صفوفه بالبرازيلي غانسو

أعلن إشبيلية الإسباني تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط البرازيلي باولو هنريكي تشاغاس دا ليما «غانسو» قادماً من صفوف ساو باولو لمدة خمسة مواسم.

وجاء الإعلان عن الصفقة عبر الموقع الرسمي للنادي البرازيلي على الإنترنت، الذي ودع اللاعب المبدع في خط الوسط بعبارة «إلى اللقاء، مايسترو».

ويعتبر اللاعب الجديد هو سادس صفقات الأندلسيين هذا الصيف بعد التعاقد مع كل من بابلو سارابيا (خيتافي)، والياباني هيروشي كيوتاكي (هانوفر الألماني)، والثنائي الأرجنتيني خواكين كوريا (سمبدوريا الإيطالي) وماتياس كرانيفيتر (معاراً من أتلتيكو مدريد) وفرانكو فاسكيز (باليرمو الإيطالي).

وكانت تفاصيل صغيرة تتبقى على إتمام الصفقة وتتعلق بتقسيم مبلغ قيمته تسعة ملايين ونصف مليون يورو عرضهم إشبيلية مقابل ضم اللاعب بين النادي ومجموعة «دي أي إس» الاستثمارية، اللذان يمتلكان الحقوق الاتحادية للاعب.

ومن المنتظر أن يسافر غانسو، الذي يتعافى من إصابة عضلية ستبقيه خارج الملاعب حتى نهاية الشهر الحالي، قريباً إلى إشبيلية من أجل إجراء الكشف الطبي وتوقيع العقود.

ويعتبر لاعب الوسط أحد المواهب الواعدة في الكرة البرازيلية عندما بدأ مسيرته الاحترافية كشريك مثالي في هجوم سانتوس مع نجم برشلونة الحالي نيمار، ولكن حالت إصابة في ركبته في عام 2010 دون مواصلة مشوار التألق.