الشريط الاخباريدولي

إجلاء المواطنين الروس من تركيا

بدأت شركة “روسيا” للطيران، التابعة لمجموعة “أيرفلوت” ، الاثنين 18 تموز، بإجلاء المواطنين الروس من تركيا، حفاظا على سلامتهم، بعد الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها البلاد.

 

وجاء في بيان على الموقع الالكتروني للشركة: ” في تمام الساعة 17:30 بتوقيت موسكو، انطلقت طائرة من طراز “بوينغ” من مطار” فنوكوفو” بموسكو، إلى أنطاليا التركية، ومن المقرر أن تجلي الرحلة رقم 5858 حوالي 364 مواطنا روسيا، من الذين لم يتمكنوا من العودة إلى البلاد في 16 و17 و18 من يوليو/تموز الجاري”.

 

وقال ممثل لشركة “روسيا” للطيران:” إن الشركة ستبدأ بإعادة المسافرين من تركيا إلى روسيا، بعد أن كانت نظمت في وقت سابق رحلات سياحية إلى أنطاليا”.

 

وفي الوقت الحالي، فرضت هيئة الطيران المدني الروسية قيودا على الرحلات الجوية إلى تركيا، حتى يتضح الوضع السياسي في البلاد.

 

وقالت الهيئة في بيان السبت الماضي: “بسبب تأزم الوضع السياسي الداخلي في تركيا فإن نقل المواطنين الروس إلى المدن التركية على متن الرحلات المنتظمة وعلى متن الطيران التركي تقرر تعليقه إلى أن يتضح الوضع السياسي”.

 

واتخذ قرار تقييد الحركة الجوية من روسيا إلى تركيا، بعد محاولة عدد من العسكريين الانقلاب على الحكم، الجمعة الماضي، إلا أن السلطات التركية أحبطت المحاولة واعتقلت آلاف الانقلابيين.