باستخدام الاسبرين.. وصفة للتخلص من تشقق القدمين

 

تشقق القدمين من أكثر المشكلات الجمالية التي تعاني منها الكثير من النساء وقد لا يعد الأمر مجرد مشكلة تجميلية فقط بل يزداد الأمر صعوبة عندما تعاني المرأة من آلام هذه التشققات المبرحة عند المشي والقيام بمهامها اليومية.

ووجود طبقة صفراء أو بنية سميكة أسفل الكعب هو الشكل المتعارف عليه عند الاصابة بتشقق الكعبين وقد يصاب الجلد بالجفاف أو الاحمرار أو الحكة الشديدة نتيجة تشقق القدمين.

وهناك العديد من العوامل التي تسبب تشقق القدمين منها ارتداء احذية غير مريحة والوقوف لفترات طويلة على أرضية صلبة والعوامل الجوية وعدم اتباع نظام عذائي سليم وعدم الاهتمام والعناية بالقدمين والاصابة بالسكر أو النقرس وغيرهم من العوامل الأخرى.

وفيما يلي نقدم لكم اليوم طريقة بسيطة للتخلص السريع من تشقق القدمين من خلال الوصفة التالية:

نحتاج في هذه الوصفة الى 10 حبات من الاسبرين و250 ملي من الكحول الطبي تركيزه75% وذلك بعد سحق حبات الاسبرين واضافة كمية الكحول اليهم ووضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق وتركها لمدة يومين دون استعمال وبعد اليومين تسكب كمية مناسبة من المحلول بعد رج الزجاجة جيدا على قطعة من القطن وتوضع على مكان تشقق القدمين وتغطى بغطاء بلاستيكي وجورب طوال الليل وتغسل القدم في الصباح ومع تكرار هذه الوصفة لعدة أيام  نلاحظ اختفاء التشققات نهائيا ويمكن استخدام هذه الوصفة لعلاج آلام الدوالي أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *