الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش العربي السوري يسيطر على مجمع الكاستيلو والإرهابيين بين فكي كماشة

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من الوصول إلى مجمع الكاستيلو بعد هجوم بدأته ليل أمس للسيطرة عليه.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر ميدانية أن: «أهمية مجمع الكاستيلو تكمن بأنه يشرف بشكل مباشر على مناطق السكن الشبابي و على النقاط الأولى للمسلحين في حي بني زيد وبالتالي إغلاق جميع خطوط الإمداد إلى الأحياء الشرقية من حلب, كما بات منطلق لتقدم القوات في الأيام القادمة  وفق مقرر العمليات العسكرية».

وكانت التقارير الإعلامية تحدثت عن طلعات للطيران الحربي السوري والحليف الروسي بناء على معلومات استخباراتية سورية استهدفت اكثر من 6 أرتال لإرهابيي “جبهة النصرة” و “نور الدين الزنكي” كانت تتحرك بمحور الأتارب و أبين بريف حلب الغربي باتجاه مناطق جنوب الملاح بغية تحضير هجوم جديد للمسلحين.

وتشهد المنطقة حالة انهيار تام في صفوف الجماعات المسلحة والتي يأست من شن الهجمات لفتح الطريق والتي كان أفشلها منذ أيام حيث دمرت أكثر من 11 مدرعة و آلية و سيارة للمسلحين خلال ساعة واحدة من هجومهم، وكانت أكبر حصيلة قتلى للمسلحين في منطقة “ياقد العدس” باستهداف الطيران الحربي لهم.

ولفتت التقارير الإعلامية وفقاً لمصادرها بأن: «التقدم القوي الذي تحرزه القوات بمنطقة معامل الليرمون والتعامل الناري من القوات المرابطة بمحور الملاح وضع المسلحين بين “فكي كماشة” واستطاعت القوات تدمير جميع مؤازرات المسلحين إلى الليرمون وباتت المنطقة مكشوفة بالكامل أمام نيران الجيش السوري».