الشريط الاخباريسورية

دي ميستورا يدعو أمريكا وروسيا إلى الاتفاق بشأن سورية

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إلى العمل معا من أجل الاتفاق بشأن سورية والتعاون العسكري فيما بينهما.

ونقلت وكالة رويترز عن دي ميستورا قوله للصحفيين اليوم بعد الاجتماع الأسبوعي لمجموعة العمل الإنسانية المنبثقة عن المجموعة الدولية لدعم سورية أن فشل خطة واشنطن وموسكو للتعاون سيكون له أثر سلبي للغاية على المحادثات بين الأطراف السورية، لافتاً إلى عزم مسؤولين عسكريين أمريكيين وروس بحث التفاصيل في جنيف.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أعلن فى وقت سابق اليوم عزم خبراء عسكريين روس وأمريكيين اجراء مشاورات في جنيف يوم غد حول الوضع في سورية ومسائل تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية فيها لإتمام العمل على مقارنة خرائط أماكن تواجد التنظيمات الإرهابية، موضحاً أن هذه المباحثات ستكون استمرارا لسابقتها حول عمل المجموعة المشتركة لتنفيذ وقف الأعمال القتالية.

ولفت دي ميستورا إلى أن الجميع في الانتظار ويدعون روسيا والولايات المتحدة إلى تسريع مناقشاتهما حول الوضع في سورية.

ورفض دي ميستورا التعليق على الإعلان عن بدء خطة لتقديم مساعدات للمدنيين في بعض أحياء مدينة حلب واعتبر أنه من السابق لأوانه التعليق على هذا الأمر.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق أن الحكومة السورية والقوات الروسية بدأتا اليوم عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب لضمان أمن حياة السكان فى الاحياء الشرقية منها.