الشريط الاخباريسورية

دي مستورا: ندعم أي مباردة للعملية الإنسانية في حلب

أعرب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا عن دعم المنظمة الدولية لكل مبادرة تهدف إلى مساعدة المدنيين موضحا أن المنظمة الدولية تدرس بعناية المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الحكومة السورية والقوات الروسية في حلب أمس.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي عقده اليوم: “درسنا باهتمام بالغ مبادرة العملية الانسانية التي أعلن عنها بالأمس ونتطلع إلى الحصول على مزيد من المعلومات بشأنها من الجانب الروسي الذي يبدي انفتاحا في هذا المجال”.

وأطلقت الحكومة السورية والقوات الروسية أمس عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب لضمان أمن حياة السكان في الأحياء الشرقية منها تهدف لمساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الإرهابيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح.

وعلى الفور علق أليكسي بورودافكين مندوب روسيا في مقر الأمم المتحدة في جنيف على تصريحات دي ميستورا وقال: إن موسكو “ستدرس بإمعان وتأخذ في الحسبان مقترحات دي ميستورا بشأن تحسين خطتها الإنسانية في حلب”.

وكان محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أعلن أمس أنه تم افتتاح 3 معابر لخروج المواطنين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب موضحا أن المحافظة اتخذت جميع الترتيبات والإجراءات لتأمين إقامة المواطنين الذين يخرجون من الأحياء الشرقية في مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بجميع الخدمات الطبية والإغاثية.