ثقافة وفن

دار الأوبرا بدمشق تقيم مهرجانا وطنيا بمناسبة عيد الجيش

بمناسبة الذكرى الـ 71 لتأسيس الجيش العربي السوري، أقامت أسرة صندوق التكافل الاجتماعي للفنانين اليوم مهرجانا وطنيا، وذلك على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.

وتضمن المهرجان تكريم عدد من اسر الشهداء من مختلف المحافظات الذين قدموا أغلى ما يملكون لتبقى بلدهم عزيزة صامدة ومعرض صور ضوئية شاركت فيه مجموعة من الفعاليات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى عرض بانورامي للانجازات التي حققها الجيش العربي السوري الباسل في مكافحة الإرهاب التكفيري وبعض الأغاني الوطنية التي عبرت عن قيمة الشهادة وحب الوطن منها “سورية أرواحنا إلها فدا”.

وأوضح الفنان كمال حريري رئيس صندوق التكافل الاجتماعي للفنانين أنه من واجبنا جميعا أن نقف إلى جانب أسر الشهداء ونقدم لهم كلمة شكر عرفانا وتقديرا بتضحيات أبنائهم الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذا الوطن وببطولات الجيش العربي السوري الذي يحارب الإرهاب التكفيري نيابة عن العالم بأسره لتبقى سورية عزيزة شامخة وصامدة، مضيفا أن سورية ستنتصر على الظلم والإرهاب وتعود أقوى مما كانت عليه بفضل عظمة هؤلاء الشهداء وتضحياتهم.

وبين الفنان فاضل وفائي عضو في صندوق التكافل الاجتماعي أن الصندوق يضم نحو 250 فنانا وفنانة تأسس منذ 15 عاما، وهو اليوم يشارك في هذه الفعالية الوطنية والاجتماعية ليعبر عن واجبه الوطني في دعم أسر الشهداء واعتزاره وفخره ببطولات وانتصارات أبطال الجيش العربي السوري الذي يشكل الدعامة الحقيقية لاستقرار سورية وصمودها.

وعبر عدد من اسر الشهداء المكرمة عن فخرها واعتزازها بتضحيات أبنائها الذين رووا بدمائهم الطاهرة ارض سورية الحبيبة موجهين التحية لأبطال الجيش العربي السوري في عيدهم اليوم، حيث عبرت والدة الشهيد جمال محمد اسماعيل عن فخرها واعتزازها بشهادة ولدها البطل متمنية عودة الأمن والأمان إلى كل شبر من ارض سورية الحبيبة.