الشريط الاخباريسلايدسورية

بروجردي: انتصار الجيش السوري في حلب نقطة حساسة في تاريخ الأزمة

جدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي التأكيد علي دعم بلاده لسورية في حربها علي الإرهاب وتصديها للمشروع الصهيوني الأمريكي “الذي أراد إضعاف المقاومة وضربها”.
وأوضح بروجردي خلال مؤتمر صحفي في دمشق اليوم أن الزيارة التي يقوم بها وفد من مجلس الشورى الاسلامي إلى دمشق تأتي في إطار السياسة التي تنتهجها إيران بدعم محور المقاومة في التصدي للكيان الصهيوني وقال “نحن هنا اليوم لنعلن مجددا أننا إلى جانب سورية شعبا وقيادة في صمودها أمام أكبر هجمة إرهابية يمثلها عشرات الآلاف من الإرهابيين الذين تم إرسالهم إلى سورية من عشرات الدول وبدعم دولي واضح”.
وشدد بروجردي على أن حل الأزمة في سورية يكون عبر الحوار السوري السوري دون تدخل خارجي أو فرض حلول خارجية وأن علي الأمم المتحدة القيام بدورها في هذا المجال.
ولفت بروجردي إلى أن الانتصارات التي حققها الجيش السوري في حلب لإنقاذ الاهالي من بطش الإرهابيين وحصارهم تعد “نقطة حساسة في تاريخ الأزمة” داعيا الأمم المتحدة “إذا كانت صادقة في نواياها للقيام بالمساعي اللازمة لإخراج الأهالي المحاصرين من القسم الشرقي في المدينة” وذلك عبر المعابر الآمنة التي تم تحديدها من قبل الحكومة السورية.
وأعرب بروجردي عن ثقة بلاده بتحقيق سورية النصر النهائي علي الإرهاب وهزيمة الإرهابيين الذين تسببوا بوقوع آلاف الضحايا من المواطنين الأبرياء وتهجير الكثير من الناس آملا بأن يعود هؤلاء المهجرون إلي بيوتهم ومدنهم وتنعم سورية مرة أخرى بالسلام والاستقرار.
وقال بروجردي “إن داعمي الإرهابيين على المستوي الدولي يجب أن تتم مساءلتهم من قبل شعوبهم ومن الدول التي لحقت بها الأضرار من خلال الدعم لهذا الإرهاب” لافتا إلي أن الأحداث التي حصلت في الدول التي تدعم الإرهاب تثبت أن لا حدود له.
وأشار بروجردي إلي أن ايران أعلنت وقوفها إلي جانب سورية والعراق في حربهما علي الإرهاب وقدمت كل المساعدات كسياسة ثابتة في هذا المجال.
وردا على سؤال لـ سانا حول تأثير الأحداث الجارية في تركيا على موقفها السياسي ودعمها للإرهاب قال بروجردي “إن الوقت بات مناسبا لكي تعيد تركيا النظر في سياساتها إزاء سورية وتساعد على إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”.