لجنة المصالحة الوطنية تناقش خطة عملها بالفترة القادمة

بحث أعضاء لجنة المصالحة الوطنية بمجلس الشعب خلال اجتماعهم اليوم بحضور رئيسة المجلس الدكتورة هدية عباس خطة عمل اللجنة على مستوى المحافظات للفترة القادمة وآليات تعزيز الثقة بين المواطنين ولجان المصالحة ونشر ثقافة المصالحة في المجتمع وتفعيل دور الاعلام في هذا المجال.

وناقش الأعضاء سبل التنسيق والتعاون بين اللجنة من جهة ووزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ولجان المصالحة في المحافظات من جهة أخرى مقترحين إمكانية تقديم الوزارة تقريرا دوريا عن نشاطاتها إلى رئيس اللجنة بمجلس الشعب وإعادة تشكيل لجان المصالحة في المحافظات.

رئيس مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس وصفت دور اللجنة ب “المهم جدا” ولا سيما في ظل الظروف الراهنة مشيرة إلى ضرورة السعي لأن تأخذ اللجنة دورها وإجراء مصالحات في جميع المحافظات بما يصب في مصلحة المواطنين.

وبينت الدكتورة عباس أن حل الأزمة في سورية يسير عبر محورين ميداني ومصالحات محلية وقالت “هناك قسم من الأبناء اخطؤوا ويريدون العودة إلى حضن الوطن ونحن نرحب بهم بعد أن يرموا سلاحهم ويعودوا إلى صوابهم”.

بدوره أكد رئيس اللجنة الدكتور خير الدين السيد أهمية وضع خطة عمل للجنة من قبل أعضائها والبدء العمل بشكل مؤءسساتي ومنظم لتحقيق أهداف المصالحة الوطنية لافتا إلى الحرص على أن تأخذ اللجنة دورها ويكون لديها صلاحيات لتحقيق مصالحة في كل منطقة.

ودعا الأعضاء إلى إشراك أعضاء لجنة المصالحة الوطنية في المجلس باختيار أعضاء لجان المصالحة بالمحافظات والمناطق ومتابعة أمور من تمت تسوية أوضاعهم من خلال الزيارات والحوارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *