الشريط الاخباريمحليات

إيطاليا… تستضيف مبادرة ‏أنتمي لدعم التراث ومقومات السياحة في ‏سورية

أقامت ‏وزارة السياحة بالتعاون مع الجالية السورية واتحاد الطلبة السوريين ومنظمة سوليد الايطالية ندوة للتعريف بمبادرة أنتمي لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية في مدينة ماسا كارارا الإيطالية.

وتضمنت الفعالية التي أطلقت في ساحة مبنى المحافظة في المدينة الإيطالية وسط حضور شعبي كبير عرض فيلم يشرح الحضارة والمواقع الأثرية والسياحية في سورية، وفيلم وثائقي عن أخر رحلة للجالية السورية ومنظمة سوليد الايطالية الأخيرة إلى سورية بهدف إيصال الحقيقة للجمهور وكشف المؤامرة على سورية.

وبين الناشط السياسي في منظمة سوليد الايطالية سافيريوجوليو أهمية مشروع انتمي من أجل بناء وإعادة ترميم ما دمره الإرهاب ومساعدة الدولة السورية لإعادة الإعمار، مؤكداً أن الدفاع عن الحضارة السورية هو دفاع عن الإنسانية جمعاء.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت مبادرة أنتمي في عدة مدن إيطالية وأوروبية بالتعاون مع الجاليات السورية وتقوم فكرتها على استثمار الرموز الوطنية والثقافية والروحية عبر تصميم أيقونات تراثية سياحية بعدة أشكال ذات دلالات تاريخية وتراثية وإنسانية ودينية ذات طابع سوري تطرح في عدة دول بالخارج بالتنسيق مع السفارات والجاليات والمنظمات الصديقة من أجل اقتنائها من قبل المغتربين السوريين وغيرهم ويعود ريعها لدعم التراث الإنساني ومقومات السياحة في سورية.