الشريط الاخباريمحليات

الحكومة تؤكد على استمرار إيصال المواد الغذائية الأساسية لمدينة حلب

وضع مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس المهندس عماد خميس خطة عمل لتنفيذ محور السياسات الاجتماعية والتنمية البشرية التي وردت في البيان الحكومي بهدف تنمية الإنسان والمجتمع وتحسين تقديم الخدمات الاجتماعية التي تمس حياة المواطن.

وتتفرع الخطة إلى أربعة اتجاهات رئيسية في الإعلام والتربية والتعليم والأوقاف والثقافة لمواكبة التغييرات والتطورات التي تفرضها الظروف الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والتقنية على المستوى العالمي والمحلي.

وأكد مجلس الوزراء الاستمرار في إيصال المواد الغذائية الأساسية بشكل يومي إلى حلب عبر مؤسسات التدخل الإيجابي وتوفير الخدمات من مياه ومشتقات نفطية وكهرباء للمواطنين إضافة إلى تأمين مستلزمات دعم الإنتاج في المنطقة الصناعية بحلب.

وقرر المجلس وضع ضوابط محددة لتنظيم العقود الموسمية في الجهات العامة بما يحقق الغاية المرجوة منها و”الحؤول دون أن تكون عقودا تنفيعية بل ضرورية تخدم العمل العام والأولوية لذوي الشهداء”.

كما ناقش المجلس مشروع القانون الناظم لإدارة أموال الأيتام نظرا لأهمية الحفاظ على أموالهم ومن في حكمهم من المفقودين والغائبين والمحجور عليهم تبعا لما أفرزته الظروف الراهنة من ازدياد أعداد الأيتام من أبناء الشهداء وغيرهم وخاصة “مع ندرة النصوص القانونية المتعلقة بعمل دائرة الأيتام وباستثمار أموالهم”.

ووافق مجلس الوزراء على منح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سلفة من أموال الخزينة العامة قدرها ستة مليارات ليرة سورية لتتمكن من صرف التعويض المعيشي للمتقاعدين لديها وذلك عن النصف الثاني من عام 2016.