الشريط الاخباريدولي

الدفاع الروسية تدعو للمساهمة في العملية الانسانية في حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا وجهت دعوات للعديد من الدول للمساهمة في العملية الإنسانية الروسية السورية الخاصة بتقديم المساعدات الإنسانية لسكان مدينة حلب مؤكدة تلقي مقترحات من وزارات دفاع عدة دول للمشاركة في هذه المبادرة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم “إنه وفور الإعلان بأمر من رئيس روسيا الاتحادية عن بدء العملية الإنسانية في حلب توجهت وزارة الدفاع الروسية رسميا إلى وزارات الدفاع في الولايات المتحدة وفي معظم دول أوروبا وآسيا باقتراح للانضمام إلى الجهود التي يبذلها الجانب الروسي”.

وأضاف البيان “إنه إلى جانب المنظمات الإنسانية الدولية تلقت وزارة الدفاع الروسية بالفعل مقترحات ملموسة لمشاركة وزارات دفاع من عدة دول حيث كانت الصين وصربيا أول من استجاب لهذه المبادرة”.

وقال البيان “إننا نتطلع إلى مزيد من الخطوات العملية من جانب وزارات دفاع هذه الدول لدعم الجهود الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية لسكان حلب” مؤكدا أن وزارة الدفاع الروسية تنشط لضم جهود دولية واسعة إلى هذه العملية الإنسانية .

وكانت الحكومة السورية بالتعاون مع القوات الروسية أعلنت أواخر الشهر الماضي عن عملية إنسانية في حلب تتضمن فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين كما افتتحت محافظة حلب مراكز لإيواء المدنيين وتقديم المساعدات الإغاثية لهم.