الشريط الاخباريدوليسلايد

ترامب مهاجما كلينتون: الإرهاب ازداد في عهدك واعترفتي بتشكيل “داعش”

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب “إن التطرف ازدهر في عصر منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية.

وأشار ترامب في خطاب مباشر نقلته شبكة “أي بي سي ” الأمريكية إلى “أن أنشطة هيلاري كلينتون أدت إلى تعزيز مواقف المتطرفين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وقال ترامب قبل أن تقطع قناة “أي بي سي ” الأمريكية البث “انظروا إلى أورلاندو وسان بيرناردينو ومركز التجارة العالمي وألقوا نظرة على ما يحدث في العالم.. نحن سمحنا لتنظيم “داعش” الوصول إلى هذا الوضع…إنها هيلاري كلينتون.. يجب عليهم أن يعطوها جائزة كمؤسسة لداعش”.

وهذا ليس التصريح الأول لترامب حول تورط كلينتون في ظهور التنظيم الإرهابي “داعش” ففي وقت سابق صرح في مقابلة مع قناة “سي بي اس” أن “كلينتون أنشأت “داعش” بسبب سياستها الغبية ويجب عليها أن تتحمل المسؤولية”.

وكان ستيفن ميللرن كبير المستشارين في حملة ترامب اتهم المرشحة الديمقراطية بأنها “ترتبط بالأنظمة الوحشية والمتشددة بدرجة تفوق أي مرشح رئاسي بارز آخر في التاريخ الحديث”.

وقال ميللرن في بيان “عرفنا أنها قبلت أموالا من شركة ذات صلة بتنظيم داعش”.

ويعتبر كشف خفايا السياسة الأمريكية أحد أبرز حسنات الحملات الانتخابية التي يحرص كل طرف فيها على كشف الاخطاء التي ارتكبها منافسه ما يتيح للرأي العام الأمريكي والعالمي أن يطلع على خفايا السياسة الأمريكية القائمة على التلاعب بمصلحة الشعوب وإثارة الخلافات وإشعال الحروب ونشر التطرف خدمة للمصالح الأمريكية.

وكانت كلينتون اعترفت في جلسة مساءلة أمام مجلس الشيوخ قبل ثلاث سنوات بمسؤولية بلادها عن انشاء تنظيم القاعدة وقالت حينها أمام المشرعين الأمريكيين “نحن من أسسنا القاعدة في افغانستان ودعمناها” وكان الهدف حينها مواجهة النفوذ السوفياتي لكن العالم دفع ثمن هذه السياسة الأمريكية التي لا تضع لنفسها أي حدود عندما يكون الأمر مرتبط بمصالحها وهذا ما يتكرر اليوم في سورية والعراق وليبيا عبر دعم أمريكي مباشر للمجموعات الإرهابية والأنظمة الداعمة لها.lf