روسيا تحبط مخطط إرهابي للاستخبارات الأوكرانية في القرم

أعلنت هيئة الأمن الفدرالي في روسيا اليوم الأربعاء عن إحباط أعمال إرهابية في شبه جزيرة القرم، مؤكدة أن الاستخبارات الأوكرانية تقف وراءها.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المخطط الإرهابي الذي أعدته المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، كان يستهدف مرافق ومنشآت حيوية للبنية التحتية في القرم.

وتابعت الهيئة في بيان أن الهدف من الأعمال الإرهابية والتخريبية المخطط لها، يكمن في زعزعة الوضع الاجتماعي السياسي في القرم أثناء التحضيرات وإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في أيلول المقبل.

وأوضحت الهيئة أن إجراءات تفتيش جرت ليلتي الـ6 والـ 7 آب في محيط مدينة أرميانسك في جمهورية القرم، أسفرت عن رصد مجموعة عناصر تخريبية.

وأكدت الهيئة مقتل أحد أفراد قواتها، بتبادل إطلاق النار اندلع أثناء إلقاء القبض على الإرهابيين. وتابعت أنه في المكان الذي دار فيه الاشتباك المسلح، عثر على 20 عبوة ناسفة يدوية الصنع، كانت قوتها الإجمالية تساوي 40 كيلوغراما من مادة “تي إن تي”، وكمية من الذخيرة والصواعق، وألغام مضادة للمشاة وألغام مغناطيسية، ورمانات يدوية، وأسلحة خاصة مختلفة تستخدمها وحدات القوات الخاصة في القوات المسلحة الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *