مطالب محقة لأعضاء الوحدة الهندسية الزراعية بالغاب

دعا أعضاء الوحدة الهندسية الزراعية في منطقة الغاب بحماة إلى تفعيل المشاريع الاستثمارية للنقابة بالمنطقة، ورفع سقف الراتب التقاعدي وإعادة النظر في تعويضي الوفاة ونهاية الخدمة وعدم التأخر في صرفهما لأسر المهندسين وإنشاء محطة محروقات في ربعو بمصياف وتأمين المقنن العلفي للثروة الحيوانية وإعادة زراعة المساحات المحروقة أو المحتطبة بالأصناف الملائمة بيئيا في المناطق الحراجية.

وخلال انعقاد مؤتمرهم الانتخابي للدورة الثانية عشرة اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السقيلبية بعنوان: “الاكتفاء الذاتي تعزيز لأمننا الغذائي” طالب الأعضاء بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي والحد من ارتفاع أسعارها ومراقبة عمل الصيدليات الزراعية التي تقوم ببيع المنتجات المهربة، ودراسة مشكلة انخفاض تنفيذ المحاصيل الاستراتيجية من القمح والشوندر السكري والقطن مع تراجع مساحات زراعتي الشوندر والقطن، وإحجام العديد من المزارعين بسبب ارتفاع أجور اليد العاملة والمحروقات والأسمدة.

وأكدت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز دور الوحدات الهندسية الزراعية في تطوير عمل النقابة وإعادة الإعمار ومكانة القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الراهنة، مستعرضة ما عملت عليه النقابة في دورتها الحالية لتعديل بعض أنظمتها وقوانينها للارتقاء بمهنة المهندسين الزراعيين وتقديم الخدمات للمنتسبين إليها.

وبين رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحماة المهندس عبد الناصر بازو أن انتخابات الوحدات الهندسية الزراعية للدورة الانتحابية الثانية عشرة تشمل 6 وحدات زراعية في حماة ومصياف والغاب وسلمية ومحردة وريف حماة.

وأشارت عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مجدولين نجار إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المهندسين الزراعيين في تطوير الواقع الزراعي وأهمية الاستفادة من خبراتهم الفنية لحل المشكلات الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *