يازجي: التوجه نحو استقطاب الاستثمارات السياحية في الساحل السوري

بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي مع الفعاليات السياحية وعدد من المستثمرين في محافظة اللاذقية أمس سبل الارتقاء بالواقع السياحي في المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة اللاذقية بين يازجي أن الوزارة تتجه نحو الإدارة المتكاملة للاستثمار في الساحل السوري واستقطاب الاستثمارات السياحية، مشددا على أهمية إدارة الشواطئ المفتوحة وفق معايير محددة ووضع خارطة واضحة لاستثمار الأملاك البحرية.

وأشار وزير السياحة الى أنه سيتم الترويج لقرى الساحل التي تمتلك مقومات سياحية، لافتا إلى أهمية التشاركية بين جميع الإدارات المعنية بالسياحة في مسألة التخطيط الصحيح والدقيق فيما يتعلق بالاستثمار السياحي، مشددا على ضرورة الدفع قدما بالمشاريع المتعثرة والمشاريع قيد الانجاز من أجل وضعها بالاستثمار في أقرب وقت ممكن، لما لذلك من أثر إيجابي على تحسين الواقع المعيشي والاقتصادي في المحافظة.

وقال يازجي: هناك تقصير بحق محافظة اللاذقية سياحيا، داعيا إلى الاستفادة من كل المقومات السياحية فيها والبحث عن المواقع التي يمكن الاستفادة منها، مبينا ضرورة العمل الجاد لتأمين الخدمات والاستثمارات الملائمة وإنجاز مشاريع تهم المواطن وإيجاد مدن سياحية في المحافظة يحصل من خلالها المستثمر على كل التراخيص اللازمة للمشروع السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *