الشريط الاخباريمحليات

مستهدفاً 10 آلاف طفل.. مشروع «بكرا إلنا» يطلق مرحلته الثانية بدمشق

أطلقت محافظة دمشق خلال حفل أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون اليوم المرحلة الثانية من مشروع “بكرا إلنا” التي تستهدف عشرة آلاف طفل من مختلف مناطق دمشق ببرامج ونشاطات ثقافية وترفيهية وفنية وتعليمية ورياضية .

ويهدف المشروع إلى ترسيخ حب الوطن لدى الأطفال والحفاظ على خيراته واحترام رموزه والتأكيد على مبدأ التلاقي والحوار دون أي اعتبارات أخرى وصولا إلى بناء أسرة سورية موحدة وتوفير مستلزمات مختلف الأنشطة التي سيتدرب عليها الأطفال خلال المشروع واكتشاف المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية الأهلية المعنية بالأطفال ووضع استراتيجية وخطط وبرامج تسهم في إعادة بناء الأجيال.

وبين محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في كلمته أن المشروع في مرحلته الأولى انطلق عام 2014 واستهدف شريحة الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 سنة، لافتاً إلى أن المشروع يأتي استكمالا لما تقوم به المنظمات الشعبية والأهلية من تأهيل ورعاية لأجيال سورية وخاصة بعد الحرب الإرهابية التكفيرية التي استهدفت سورية بمختلف فئاتها ومؤسساتها من خلال رعايتهم رياضيا وثقافيا وفنيا وإبداعيا مؤكدا أن مشاركة الأهالي مع أطفالهم أعطتهم حافزا أكبر للنجاح والعمل وتحقيق الغايات.

وكشف الصبان أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل إضافة الى مناطق دمشق ضاحيتي قدسيا والأسد وجرمانا حيث ستتم إقامة مركز في كل منها مبينا أن المشروع انطلق بنحو 36 مركزا وحاليا تجاوز عدد المراكز 60 مركزا.

إلى ذلك أشار مدير المشروع محمد السباعي في كلمة ترحيبية إلى أن رعاية الأطفال والاهتمام بهم ضمان لمستقبل الوطن لهذا وضعت محافظة دمشق أسسا لمشروع أطلقت عليه اسم “بكرا النا”.

وقال السباعي إن المرحلة الثانية ستكون عبارة عن ورشة عمل موحدة ونحن نمد أيادينا ونفتح قلوبنا مجددا لكل من يعنيه أجيال الوطن وصولا إلى كل أطفال سورية نقدم لهم المزيد من الرعاية والاهتمام ونؤكد معهم أن سورية ستبقى منتصرة بأطفالها ورجالها الحالمين في مستقبل مشرق وبشعبها الأبي الذي ينتظر لحظات الانتصار الحتمي وبجيشها الصامد الشامخ صانع مجد الوطن.

حضر الاحتفال وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام والثقافة وبعض أعضاء مجلس الشعب وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء المنظمات الشعبية والمهنية ورئيس مجلس المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي وقائد شرطة دمشق .