نصائح صحية لتفادي تساقط الشعر

 

تساقط الشعر من المشاكل التي يعاني منها الجميع، وتتكاثر على أرفف المحلات المنتجات التي تعد بحلول لهذه المشكلة، ولكن النتائج دائما ليست مرضية للغاية، وفي هذا التقرير الطبي نقدم بعض النصائح الصحية الكفيلة بالقضاء على مشكلة تساقط الشعر بنسبة 80%:

1-    تجنب أضرار الشمس: الشعر يتعرض لأشعة الشمس على مدار السنة، لتترك الأشعة البنفسجية أثرها السىء على خصلات الشعر، ويكون الحل اللجوء إلى الترطيب السريع بالزيوت الطبيعية .

2-    تنظيف الشعر بشكل خاطئ: من أسوأ العادات تنظيف الشعر بالماء الساخن، وأيضا يجب الحرص على اختيار نوع الشامبو لأنه ملىء بالمواد الضارة، وبعد الغسل يجب تجفيف الشعر جيدا وعدم تركه مبللا لأن هذا يضعف الخصلات ويؤدي إلى التقصف.

3-   ربط الشعر بقوة: تحاول بعض الفتيات تمشيط الشعر بلملمة الخصل إلى أعلى وشدها بقوة شديدة ، مما يعرض الشعر إلى السقوط السريع وأحيانا يحدث الصلع الجزئي، ويكون البديل عدم تضيق الربط وجعل الشعر على طبيعته .

4-    نوع وسائد النوم: عند النوم يجب ترك الشعر منسدلا، ويكون نوع الوسائد ذات القماش السميك أو الجاف سببا كبيرا في سقوط الشعر، وتكون الوسائد الحريرية الأفضل لأنها تسمح للشعر أن ينسدل عليها.

5-  منتجات الشعر الطبيعية: عليك قراءة كل المكتوب على منتجات العناية بالشعر بكل دقة، ويكون الاختيار للمنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية، كما أن الأقنعة التي تعد في المنزل وتحتوي على “الحليب، البيض، الفواكه” تهتم بصحة الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *