الجيش يسقط ‘‘ذات الرقاع‘‘ بريف دمشق وتقدم على جبهة الكليات في حلب

 

البعث ميديا – ميداني

 

واصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في ريف دمشق مستهدفاً تجمعات التكفيريين في بلدة الريحان بالغوطة الشرقية، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش والمجموعات التكفيرية بالمزارع الغربية بمحيط حوش نصري في ظل تمهيد بقذائف المدفعية والدبابات نذفها الجيش على نقاط انتشار التكفيريين في المنطقة.

إلى ذلك حققت مدفعية الجيش إصابات مباشرة بعد استهدافها طرق إمداد التنظيمات التكفيرية في أطراف ووسط بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية.

مصدر عسكري أكد أن العملية التي تقوم بها وحدات الجيش السوري تهدف إلى استكمال هلال الطوق حول مناطق تواجد المجموعات التكفيرية في كل من دوما وحرستا وعزل تلك المناطق وقطع آخر طرق الامداد عبر بادية الشام.

أما في الريف الغربي فقد استهدفت مدفعية الجيش مواقع التكفيريين في بلدة داريا بريف دمشق موقعاً إصابات مباشرة في صفوفهم.

استهداف مقرات التكفيريين في درعا والقنيطرة

في غضون ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات التكفيريين جنوب شرق مدرسة زنوبيا وجنوب شرق خزان مياه الكرك بدرعا المحطة ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم وتدمير مربض هاون ومقتل طاقمه بحي النازحين بدرعا البلد، وعرف من القتلى قصي فوزي الطعاني.

كما استهدف الجيش بضربات مدفعية مواقع التكفيريين في قرية الحميدية بالقنيطرة موقعاً إصابات في صفوفهم.

الجيش يدمر صهاريج مازوت لـ “داعش” بريف حمص

وفي حمص دمر سلاح الطيران السوري 5 صهاريج محملة بالمازوت لإرهابيي “داعش” جنوب شرق منطقة الشعاب في البادية السورية، كما استهدف بسلاح الجو مواقع الإرهابيين الزعفرانة وحر بنفسه وتلبيسة ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم عرف منهم المدعو زكريا صويص والمدعو أبو قاسم السلفي.

من ناحية أخرى قامت المجموعات التكفيرية بإطلاق القذائف الصاروخية على حي العباسية في مدينة حمص حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

مقتل وإصابة عدد من التكفيريين جراء ضربات الجيش المركزة في حلب

بالانتقال إلى حلب حقق الجيش إنجازات كبيرة أثناء عملياته العسكرية حيث دمر مقار وآرتال آليات منها مدرعة ومصفحة ومزودة برشاشات وسيارات محملة بالذخائر موقعاً عشرات التكفيريين بين قتيل ومصاب شرق خناصر وفي خان طومان وكفر حمرا ومترم وغرب المنصورة وفي محيط الكليات العسكرية وتلة بازو بحلب وريفها.

تدمير مستودعات ذخيرة وآليات لـ “داعش” في دير الزور

أخيراً في دير الزور دمر سلاح الطيران الحربي في الجيش السوري مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” موقعاً العديد منهم بين قتيل وجريح بحي الصناعة.

على صعيد متصل قامت الطائرات الحربية الروسية باستهداف مواقع إرهابيي التنظيم في حطلة ومحطة الكهرباء المجاورة في ريف دير الزور الشرقي، والصالحية ودوار المعامل في ريفها الشمالي الشرقي ما أدى إلى تدمير 6 مستودعات للذخيرة، وعدد آخر من الآليات فضلاً عن وقوع خسائر كبيرة في الأرواح.

إلى ذلك تصدى الجيش محاولة تسلل لمجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” على محور الجفرة شرق مدينة دير الزور موقعاً قتلى وجرحى في صفوف المتسللين، كما تصدى الجيش لهجوم مسلحي التنظيم عند محاور البغيلية في ريف المحافظة ودوار البانوراما جنوب غرب المدينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *