محروقات حلب: توزيع مازوت التدفئة ومنح مولدات الأمبيرات مخصصاتها

وافقت لجنة المحروقات في محافظة حلب خلال اجتماعها أمس على منح أصحاب مولدات الأمبيرات كامل مخصصاتهم من مادة المازوت، وذلك بعد قيام وزارة النفط بزيادة مخصصات المحافظة من المازوت مع تحديد تسعيرة ساعة التشغيل الأسبوعية للأمبير الواحد بـ100 ليرة.

وحددت اللجنة عقوبات رادعة بحق المخالفين من أصحاب مولدات الأمبيرات، تتضمن فرض غرامات مالية عند ارتكاب أول مخالفتين وتوقيف صاحب المولدة وإحالته للقضاء في حال ارتكاب المخالفة الثالثة.

كما وافقت لجنة المحروقات على البدء الفوري بتوزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة للمواطنين في جميع الأحياء السكنية، وحددت كمية 100 ليتر لكل أسرة كدفعة أولى، وكلفت المخاتير ولجان الأحياء تنظيم جداول اسمية للمواطنين الراغبين بالحصول على المازوت المنزلي وتسليمها إلى لجان محطات الوقود التي تغذي الأحياء، ليصار الى تزويد الأسر بالمادة مع تكليف لجان الأحياء والمخاتير إحصاء أعداد الأسر المقيمة في كل حي خلال موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.

كما تقرر تزويد كل أسرة باسطوانة غاز واحدة كل 15 يوما وتنظيم جداول اسمية للتوزيع من المخاتير ولجان الأحياء.

وتم خلال الاجتماع تكليف لجنة فنية مهمتها الكشف على جميع مولدات الأمبيرات وتحديد الاستطاعة الفعلية لكل مولدة لضبط المخالفات المتعلقة بالاستطاعات الزائدة أو المولدات الوهمية.

وفيما يتعلق بالمازوت الزراعي تم التأكيد على تكليف اللجان الفنية الزراعية حصر المساحات المزروعة فعليا، ليتم توفير احتياجاتها وبما يضمن زيادة انتاج المحاصيل الزراعية، وفي إطار دعم القطاع الصناعي والحرفي اتخذت اللجنة عدة قرارات بزيادة مخصصات هذه الفعاليات ما ينعكس إيجابا على دوران عجلة العمل والانتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *