الشريط الاخباريمحليات

دمشق: ضبط «5» أطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية المغشوشة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نحو 5 أطنان من مواد غذائية واستهلاكية وغير غذائية مغشوشة، في مستودع بأحد أحياء مدينة دمشق يقوم صاحبه بتقليد ماركات معروفة ووضع لصاقات مزورة ثم يقوم بطرحها في الأسواق.

وأوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق علي الشامي أن هذه المواد التي يتم إنتاجها وطرحها في الأسواق ووضع لصاقات مزورة على عبواتها تشمل زيت الزيتون والملح وأدوات التجميل والمنظفات والشامبو وصبغات الشعر ومعقمات وأوكتان سيارات.

رئيس دائرة حماية المستهلك جورج بشارة بين أنه نتيجة المراقبة المستمرة وبناء على معلومات من قبل المواطنين عن وجود مستودع غير نظامي بدمشق القديمة، يقوم صاحبه بطرح تلك المواد في الأسواق بصورة غير نظامية، قام فريق من حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق بضبط المستودع المخالف، ووجدنا أنه يقوم بإنتاج تلك المواد ووضع اللصاقات المزورة عليها.

وأضاف بشارة أن الفريق سحب عينات وتم تحليلها فتبين أنها مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات ولها أضرار على صحة المواطن، فقمنا بمصادرتها ومصادرة أدوات التزوير من آلات ومعدات وخلاطات وبراميل وعبوات فارغة ولصاقات وتم تشميع المعمل وتنظيم الضبط اللازم.

رئيس الدورية علي محمد أوضح أنه من بين الماركات التي تم تزويرها زيت زيتون بروتينا وسولينا وشامبو هيد أند شولدرز وبيرت بلس، ولصاقات مزورة بماركة عافية والعربية وسوبر توبر ومعقم ديتول.