line1محليات

عرنوس يبحث مع «تجمع وارسو» مجالات الإستثمار في البناء والتشييد السريع

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع وفد المغتربين السوريين “تجمع وارسو” الذي يزور سورية حاليا مجالات التعاون المشترك وسبل الاستفادة من خبراتهم وجهودهم واستثماراتهم في مجالات التشييد والبناء والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار عرنوس إلى أن الأزمة التي تمر بها سورية والحرب التي تتعرض لها منذ سنوات أدت إلى تدمير مناطق سكنية وأبنية خدمية كثيرة بعد تهجير سكانها ما يتطلب في المرحلة القادمة تأمين احتياجات سكان تلك المناطق من السكن، الأمر الذي يستدعي حشد كل الجهود والكفاءات والقدرات والأموال اللازمة لذلك للمساهمة في عملية البناء والإعمار وخاصة عمليات التشييد السريع للأبنية السكنية.

وأكد عرنوس أن أموال السوريين سواء الذين هم في المغترب أو داخل الوطن أولى بالدخول إلى الاستثمار في هذه المجالات وإنشاء معامل تشييد سريع أو إعمار مناطق وخاصة خلال المرحلة القادمة، لافتا إلى وجود مناطق آمنة يمكن إقامة مثل هذه المعامل فيها وخاصة في المدن الصناعية.

وأكد عرنوس استعداد وزارة الأشغال العامة والإسكان للتعاون والتنسيق مع المستثمرين في هذا المجال، وتقديم التسهيلات اللازمة وحتى شراء منتجات هذه المعامل، لافتا الى وجود العديد من المناطق المطروحة والتي ستطرح للاستثمار العقاري والتي يمكن تشييد أبنية عليها.

من جهته رئيس الوفد نبيل الملاذي أكد ان زيارة الوفد تأتي بهدف التواصل مع ابناء الوطن في هذه المحنة التي يمر بها الوطن وأبناؤه للوقوف على الاحتياجات التي يطلبونها في هذه المرحلة والمساهمة في إعادة الإعمار.