الشريط الاخباريسلايدسورية

النشرة الميدانية.. تفاصيل معارك حلب وريف دمشق

 

 

البعث ميديا-ميداني

 

تتصاعد حدة المواجهات التي يخوضها الجيش العربي السوري مع المجموعات الإرهابية التكفيرية على جبهات ريف دمشق، موقعاً العديد من الخسائر في العتاد والأرواح في صفوفهم.

وفي التفاصيل استهدف الجيش مواقع التنظيمات الإرهابية ونقاط انتشارها في المنطقة الواقعة بين دوما وحرستا وفي الشيفونية وحوش الضواهرة ومحيطها في الغوطة الشرقية لدمشق، موقعا العديد من الإرهابيين قتلى.

على صعيد متصل دارت مواجهات حادة بين الجيش والمجموعات الإرهابية التكفيرية في محور بالا -المحمدية في ظل تمهيد مدفعي على مواقع التكفيريين في المزارع ووسط بلدة المحمدية، ما أدى إلى خسائر في صفوف المجموعات الإرهابية.

إلى ذلك حقق سلاح الجو في الجيش إصابات مباشرة أثناء استهدافه نقاط انتشار مايسمى “فيلق الرحمن” الإرهابي في بلدة افتريس، كما استهدف تحصينات أخرى لهم في بلدة الريحان وحوض نصري موقعاً إصابات عدة.

أما في الغوطة الغربية فقد دمر الجيش بصاروخ موجه آلية للتكفيرين موقعاً قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين على طريق منطقة وادي بردى ـ تلة الحصن.

هذا وأصيب عدد من التكفيريين أثناء استهداف مدفعية الجيش أثناء تنقلاتهم من منطقة سرغايا إلى جردوها بريف دمشق.

اغتيال رئيس لجنة المصالحة المحلية في بلدة عتمان

في غضون ذلك، تحدثت مصادر عسكرية أن وحدة من الجيش استهدفت مواقع ونقاط انتشار للمجموعات التكفيرية غرب مخيم النازحين بدرعا المحطة والبلد كما دمرت جرافات لهم.

من ناحية أخرى قامت مجموعات تكفيرية من مدينة طفس باغتيال المدعو “خالد كساب المصري” والذي يعد رئيس لجنة المصالحة المحلية في بلدة عتمان خلال وجوده في المدينة ضمن إطار الجهود التي يبذلها بالتعاون مع الجهات المعنية والأهلية لتسوية أوضاع المسلحين بريف درعا.

إحباط محاولة تسلل في ريف حمص الشرقي

وفي حمص، قتل 3 تكفيريين من تنظيم “داعش” كما أصيب عدد آخر اثناء مواجهات مع الجيش في محيط حقل شاعر بريف حمص الشرقي، في حين أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعات تكفيرية التسلل من اتجاه قرية مزين البقر باتجاه شمال شرق جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

مقتل مسؤولين عسكريين في “جيش الإيمان” ومعارك بين الجيش والتكفيريين بحلب

ولا تزال جبهات حلب وريفها تشهد معارك حادة بين الجيش والمجموعات الإرهابية التكفيرية، حيث تمكن الجيش من تدمير آليات عدة بعضها مزود برشاشات في محيط قرية زردنة بريف إدلب و3 أرتال من الآليات على محاور تحركهم بريف حلب الغربي.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو،  أوقعت عشرات القتلى في صفوف التكفيريين كما دمرت دبابة وراجمتي صواريخ و3 مدافع في منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب، في حين قتل 3 متزعمين في تنظيم “جيش الإيمان” الإرهابي التابع لارهابيي “حركة أحرار الشام”  بنيران الجيش جنوب غرب مدينة حلب، وهم: (سليمان أحمد أبو العيون ـ أبو محمد المنشي ـ أبو البراء الحموي).

إلى ذلك قتل متزعم تنظيم “فيلق الشام”  الإرهابي المدعو محمد عبد الكريم الدغيم الملقب “أبو كرمو” أثناء اشتباكات مع الجيش في ريف حلب الجنوبي، في حين دمر الجيش نقطة مراقبة لـ “جيش الفتح” جنوب بلدة خلصة بالريف الجنوبي، ما أدى لمقتل وإصابة من بداخلها.