الشريط الاخباريسورية

تبادل المختطفين في إطار تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في الحسكة

تنفيذا لبنود اتفاق وقف إطلاق النار في الحسكة تم بعد ظهر اليوم تبادل المختطفين والموقوفين بين الجهات الحكومية الرسمية وقوات “الأسايش” الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني.

وذكر مصدر أمني أن الجهات المختصة أطلقت اليوم سراح 10 موقوفين وتسلمت جميع المختطفين الذين اختطفتهم قوات “الأسايش” من مناطق متفرقة في مدينة الحسكة خلال اعتداءاتها الأخيرة على المواطنين والأحياء السكنية في إطار محاولاتها السيطرة على المدينة.

وسبق أن تم تبادل جثامين الشهداء والجرحى الأربعاء الماضي إضافة إلى افتتاح طريق الحسكة-القامشلي وإعادة حركة المرور الطبيعية إليه في حين قامت المؤسسات الخدمية بإعادة تشغيل الأفران وإصلاح الأضرار التي ألحقت بالمؤسسات الخدمية والبنى التحتية من شبكة اتصالات وكهرباء ومياه جراء اعتداءات “الأسايش”.

وتحافظ وحدات من القوات المسلحة السورية وقوى الأمن الداخلي على تواجدها في مدينة الحسكة لحماية المواطنين وتوفير الخدمات اليومية حيث عملت على مدى الأشهر الماضية على استقرار المدينة وحماية أرواح وممتلكات المواطنين وذلك في إطار حرص الدولة السورية على تغليب لغة العقل والحوار ومنع وقوع أي ضحايا بين المواطنين في الحسكة.