خربوطلي يبحث مع الدبس تأمين احتياجات الصناعيين من الكهرباء

بحث  وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي خلال اجتماع أمس مع رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، القضايا و المشكلات المتعلقة بتأمين احتياجات الصناعيين من الطاقة الكهربائية، وسبل إيجاد الحلول الممكنة لاستمرار منشآتهم بالعمل والانتاج.

وأكد الدبس على ضرورة تزويد الصناعيين بالكميات الكافية من الكهرباء، لتشغيل منشاتهم وضبط فترات التقنين حسب اوقات عمل المنشآت الصناعية، وتأمين التيار الكهربائي للمناطق الصناعية التي اعاد الجيش العربي السوري الامن والاستقرار اليها.

من جانبهم طلب أعضاء مجلس ادارة الغرفة الإعفاء من التقنين في فترة المهرجانات التي تقيمها الغرفة شهريا في المحافظات السورية وفي مدينة دمشق.

بدوره أكد وزير الكهرباء أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة ومؤسساتها وشركاتها مع غرفة صناعة دمشق وريفها، وعقد اجتماع دوري لحل كل المشاكل التي تعترض الصناعيين المتعلقة بالطاقة الكهربائية، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير الكميات الكافية للمنشآت الصناعية ضمن الامكانيات المتاحة، داعيا في الوقت ذاته الصناعيين إلى التوسع في استخدام الطاقات البديلة كاللواقط الشمسية و استخدام طاقة الرياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *